الاثنين، 15 أكتوبر 2018

الجوال - قصة من تأليف أ. وحيد عبود بروق


مسكين !
لم يكن يعلم ما فائدة الجوال ؟ كان يرى هذا و ذاك يمسك كل منهم بهاتفه و يتكلم مع نفسه كالمجنون في الشارع و في السوق وأثناء الدوام ، و لم يعتقد يومًا أنه سيكون مثلهم ، إلى أن شاء الرحمن ذلك ، فقد قُدّر له أن تأتيه فرصة للعمل في الخارج في بلاد الغربة و توجب عليه أن يسافر ، و كان لابد له أن يشتري الهاتف الجوال ، ليتواصل مع أهله و يتواصل مع أصحاب الشأن في عمله الجديد و يتواصل مع أيّ كان في أي وقت و أي مكان
و سبحان الخالق المنان الذي يتواصل مع عباده في كل زمان و مكان ، و قليل من عباده الشكور
و بعد السفر و استلامه العمل الجديد ، جاءه اتصال و هو يمشي في طريق عودته إلى البيت الذي استأجره ، وعبر الهاتف سمع صوتًا أنثويًا دافئًا يسمعه لأول مرة تغلغل في عروقه و سرى في دمائه و أصاب جسده برعشة ، و هز خوالج قلبه ، فهل عرفتم ما فائدة الجوال ؟
-          السلام عليكم
أجاب بكل لهفة :
- و عليكم السلام !
- كيف حالك ؟
جاراها في الكلام :
- بأحسن حال ما دمت أني سمعتُ صوتكم .
- ماذا تفعل في هذه الأيام ؟
حاول ألاّ يضيع الفرصة :
-          أشتاق إليكم في كل ثانية ، كل ما أراه يذكرني بكم ، كل امرأة أراها أنتِ ، و أنت كل شجرة و زهرة ، و أنتِ ..
قاطعته ضاحكة :
-  كفاك لؤمًا
و في هذه اللحظة تعثّر ، و سقط الجوال من يده على الأرض و انكسر ، و غضب غضبًا شديدًا ( لأنه فقد جواله ) ، و لأن الاتصال انقطع ، فقد كانت على الطرف الآخر ، و كانت تستجيب له ، و كان حياؤها آخر استجابة و آخر ما سمعه و آخر ما أراد الوصول إليه ، و أكثر ما أثار حنقه أن الصوت الذي معه و الذي كان يحادثه عبر الهاتف الجوال كان صوت أمه ! و لك أن تتخيل مدى غضبه الآن !
لماذا يغضب الإنسان إذا فقد جواله ؟ و لماذا يغضب الإنسان إذا فقد اتصاله بأمه و لا يغضب إذا انقطع اتصاله بخالقه ؟
أخذ يلملم بقايا جهازه الجوال ، و حاول أن يعيد تركيبه فلم يفلح ، ثم وضعه في جيبه و انطلق إلى حال سبيله و لا يدري أنه في هذه اللحظة مع الطرف الآخر انفتح الخط ، و كان صوت أمه المشتاقة يقول :
-  ألو .. ألو ..
و ما زال الخط مفتوحًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق